Sport News
قم بالتسجــيـــل في المنتدى ... وتابع اخر الأخبار ♥️

Sport News

جمـــيـــع الأخبار الرياضية
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
<

شاطر | 
 

 انتفاضة تنصر الريال ولا تنقذه..دورتموند إلى ويمبلي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Majdy Dawood
المدير العام
المدير العام
avatar

الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 174

العمر : 20

مُساهمةموضوع: انتفاضة تنصر الريال ولا تنقذه..دورتموند إلى ويمبلي    الأربعاء مايو 01, 2013 7:29 am



ترشح بوروسيا دورتموند - بطل الدوري الألماني الموسم الماضي - لنهائي دوري أبطال أوروبا على حساب بطل الدوري الإسباني الموسم الماضي - ريال مدريد- بفضل الأهداف الاربعة التي سجلها مهاجمه البولندي ليفاندوفسكي في مباراة الذهاب على ملعب سيجونال ارينا.




الريال في الإياب الليلة سجل هدفين للاشيء لدورتموند لكن ذلك لم يكن كافياً كي يؤهله إلى النهائي الذي حلم به طويلاً مع المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو الذي وصل للدور قبل النهائي مرتين سابقتين وخرج أمام برشلونة وبايرن مونشن.


أنهى بوروسيا دورتموند الشوط الأول بالنتيجة التي ذهب من أجل تحقيقها على ملعب سنتياجو برنابيو، بالتعادل السلبي، لكن الريال كان الطرف الأفضل على مدار الـ٤٥ دقيقة الأولى لهذه المواجهة، حيث أضاع العديد من الفرص السهلة أمام مرمى الحارس "رومان فايدنفلر" والذي تألق في نفس الوقت بتصديه لثلاثة انفرادات (رأس برأس).

لاحت الفرصة الأولى لريال مدريد في الدقيقة الخامسة عندما أهدر "هيجوين" انفراداً صريحاً بالحارس الألماني الذي ذاد عن مرماه ببسالة ليبعد الكرة لركلة ركنية لم يستفد منها رونالدو.

وفي الدقيقة التاسعة أخمد حكم الراية هجمة كاد يأتي منها هدف السبق لملوك مدريد، حين رفع رايته على جونزالو هيجوين بعد تحويل كرة برأسه عبرت جوار القائم الأيمن بقليل.

مع تواصل الاستحواذ الملكي على الكرة حصل كريستيانو رونالدو، هداف المسابقة ب١٢ هدفاً، على تمريرة من خلف المدافعين داخل منطقة الجزاء مهدها على قدمه اليمنى بعد استلام أكثر من الرائع على الصدر في الدقيقة ١٣ لكن الحارس رومان ارتمى عليها بشكل خيالي ليبعد الهدف الأول للريال الذي كاد يقلب به كريس الطاولة ويقرب المسافات.

وتغيرت استراتيجية المدير الفني لبوروسيا دورتموند "يورجن كلوب" باللعب على المرتدات فقط دون تدوير الكرة حين قام بسحب لاعب الوسط "جوتزه" في الدقيقة ١٤ بسبب تعرضه لإصابة مفاجئة ليشارك كيفن جروسكروتس بدلاً منه.

وفي الدقيقة ٢١ قام لاعب الوسط الألماني "مسعود آوتزيل" بلعبة سينمائية مع الأرجنتيني "ماريا" والكرواتي "مودريتش" لكن الدفاع الألماني أبعد الكرة قبل وصولها لهيجوين الذي كان بمفرده داخل منطقة الجزاء.





دورتموند بدأ في الدقيقة ٢٥ دخول أجواء المباراة بأول محاولة للمدافع "يوبيتيتش" عندما حول عرضية برأسية قوية وجدت حامي عرين الريال "دييجو لوبيز" الذي لم يتعرض لأي ضغط خلال النصف ساعة الأولى من اللقاء حتى بعد هيمنة دورتموند على وسط الميدان بصورة نسبية.

وجاءت المحاولة الأولى من صاحب الرباعية التاريخية في لقاء الذهاب "ليفاندوفسكي" في الدقيقة ٣٣ لكن سيرخيو راموس كان له بالمرصاد.

وفي الدقيقة ٤٠ أخمد حكم الراية هجمة كادت تنتهي لهدف أول للريال باحتسابه تسلل غير صحيح على مسعود أوتزيل.

وعبر كريستيانو رونالدو عن الحالة الصعبة التي يعيشها ريال مدريد في الشوط الأول عندما قام بتصويب ركلة حرة مباشرة من مسافة ٣٠ ياردة حصل عليها في الدقيقة ٤٥ لكنها ذهبت بعيدة للغاية عن المرمى الألماني لينتهي بعدها الشوط.

في الدقائق الأولى من الشوط الثاني كاد بوروسيا دورتموند أن ينهي على أحلام وآمال عشاق الملكي عندما وصلت كرة لليفاندوفسكي داخل المنطقة صوبها من زاوية صعبة ومستحيلة تصدت لها العارضة المنقذة للحارس دييجو لوبيز.

الريال لم يعبر عن شعوره بالخطر فبعد فرصة ليفاندوفسكي ونزول كاكا لأرض الملعب خسر دفاع الريال المزيد من الكرات في مناطق حساسة أمام الاندفاع الهجومي الأصفر.

وكاد دورتموند يستثمر أحد الأخطاء الغريبة من الدفاع المدريدي في الدقيقة ٦١ بقيادة رويس الذي وضع تمريرة ذهبية لجوندوجان وضعها من لمسة واحدة في المرمى لكن الأرض انشقت واخرجت دييجو لوبيز الذي تصدى لها ببراعة ليبقي على بصيص الأمل المتبقي للريال في هذه اللعبة.

لجأ لوكا مودريتش لادعاء السقوط داخل منطقة الجزاء لكن الخدعة لم تنطل على الحكم هاورد ويب في الدقيقة ٧٣ باشارته لاستمرار اللعب وسط احتجاجات كبيرة على الإنجليزي.

وفي الدقيقة ٧٧ أهدر بوروسيا دورتموند هدف لا يضيع بتسديد خاطيء من رويس جوندوجان في جسد سيرخيو راموس.





وأطلق كريم بنزيمة تصويبة مركزة من ٢٢ ياردة نجح الحارس رومان في ابعادها لركنية بالدقيقة ٨٧، وبعدها بثوان مرر بنزيمة كرة رائعة لسيرخيو راموس داخل المنطقة تسلمها الإسباني بسرعة وصوبها بكل ما لديه من قوة في سقف الشباك ليعلن عن تقدم الملكي في ظرف خمس دقائق بالهدف الثاني ليتبقى هدف وحيد لتحقيق الصعود التاريخي للنهائي للمرة الأولى في تاريخ الملوك منذ عام ٢٠٠٢ لكن هذا ما لم يحدث. ليودع الريال البطولة للعام الثالث على التوالي من هذه المرحلة.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://jamaherelmoustadera.riadah.org
 
انتفاضة تنصر الريال ولا تنقذه..دورتموند إلى ويمبلي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Sport News :: دوري أبطال أوروبا-
انتقل الى: