Sport News
قم بالتسجــيـــل في المنتدى ... وتابع اخر الأخبار ♥️

Sport News

جمـــيـــع الأخبار الرياضية
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
<

شاطر | 
 

 الريال يخلق عقدة جديدة ., ورقم الديبور ما زال صامداً

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Majdy Dawood
المدير العام
المدير العام
avatar

الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 174

العمر : 20

مُساهمةموضوع: الريال يخلق عقدة جديدة ., ورقم الديبور ما زال صامداً    الأربعاء مايو 01, 2013 5:38 pm



المارد الأصفر يصل للنهائي الثاني في تاريخه

انتفض ريال مدريد في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة التي جمعته الليلة بضيفه بروسيا دورتموند، لكنه لم ينجح في التأهل إلى المباراة النهائية من دوري أبطال أوروبا، رغم انتصاره بهدفين للا شيء، بعدما كان قد خسر في الذهاب في ألمانيا بأربعة أهداف لهدف.

وكانت هذه أهم الأرقام والإحصائيات عن هذه المباراة:

- مهاجم ريال مدريد كرستيانو رونالدو ومدافع بروسيا دورتموند شميلزر، هما اللاعبان الوحيدان الذين لعبا جميع الدقائق الممكنة في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

- يبقى ديبورتيفو لاكورونيا الفريق الإسباني الوحيد الذي عاد في النتيجة والتأهل للدور الموالي في دوري أبطال أوروبا، بعد أن كان قد خسر في الذهاب بـ4-1.

- ملقة وريال مدريد هو الفريقان الوحيدان اللذان سلمت شباكهما من أهداف بروسيا دورتموند في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، حيث تعادل معه ملقة 0-0 في لاروساليدا، ضمن ذهاب دور الثمانية، بينما انتصر عليه ريال مدريد 2-0 في سانتياجو بيرنابيو.

- أنخيل دي ماريا هو أكثر لاعب محاولة أمام المرمى في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم بـ28 محاولة، لكنه لم ينجح في تسجيل أي هدف حتى أُقصي فريقه من البطولة.

- روبيرت ليفاندوفسكي هو ثاني لاعب يصوب كرةً في إحدى الخشبات الثلاثة من مرمى ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، بعد مهاجم مانشستر يونايتد روبين فان بيرسي.



- مورينيو أشرك كاكا في الشوط الثاني باعتباره أكثر لاعب برازيلي تسجيلاً في تاريخ دوري أبطال أوروبا، بـ28 هدفاً، حيث يتفوق على النجم السابق لبرشلونة ريفالدو صاحب 27 هدفاً.

- منذ انضمامه إلى ريال مدريد في الشتاء، لم يكن هناك أي حارس تصدى لأكبر عدد من التسديدات في دوري أبطال أوروبا، مقارنةً مع حارس ريال مدريد دييجو لوبيز، الذي قام بأكثر من 28 تصدي ناجح.

- ريال مدريد سدّد مرتين فقط على مرمى بروسيا دورتموند قبل هدف بنزيمة هذه الليلة، وهذا أسوأ سجل له في البيرنابيو في آخر عشر سنوات من دوري أبطال أوروبا.

- كريم بنزيمة سجل أولى أهداف الريال أمام دورتموند، وعادل رقم زلاتان إبراهيموفيتش في المرتبة الحادية والثلاثين من بين الهدافين التاريخيين لدوري أبطال أوروبا بـ33 هدفاً.

- قائد ريال مدريد سيرخيو راموس سجل أمام بروسيا دورتموند الليلة أول هدف له في دوري أبطال أوروبا منذ أكتوبر 2011.



- المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة سجل ومرر كرةً حاسمة في نفس المباراة في ست مناسبات في دوري أبطال أوروبا خلال موسميه الأخيرين، أكثر من أي لاعب آخر.

- ريال مدريد هو الفريق الوحيد الذي ودع نصف نهائي دوري أبطال أوروبا في ثلاث مواسم متتالية، وتكرر معه ذلك مرتين: مع المدرب ليو بنهاكر أعوام : 1987-1988-1989، ومع البرتغالي جوزيه مورينيو: 2011-2012-2013.

- لثاني مرة في تاريخه، يبلغ بروسيا دورتموند نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد النهائي الذي لعبه أمام يوفنتوس في عام 1997.

- ثاني أكثر مباراة حاول فيها مدافع ريال مدريد سيرخيو راموس التسجيل على الخصم في دوري أبطال أوروبا، كانت اليوم أمام بروسيا دورتموند، حيث نجح في توقيع هدف بعد ثلاث محاولات أمام المرمى، بينما كان قد حاول أربع مرات في لقاء سابق أمام باتي بوريسوف البيلاروسي.

- لأول مرة في تاريخه، يشارك ريال مدريد في 11 بطولة متتالية من دوري أبطال أوروبا، دون أن ينجح في الوصول إلى المباراة النهائية، فآخر نهائي لعبه كان في عام 2002 أمام باير ليفركوزن.

- بروسيا دورتموند هو رابع فريق أوروبي وثاني فريق ألماني يُقصي ريال مدريد من دور نصف نهائي دوري أبطال أوروبا. سبقه إلى ذلك بايرن ميونيخ.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://jamaherelmoustadera.riadah.org
 
الريال يخلق عقدة جديدة ., ورقم الديبور ما زال صامداً
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Sport News :: دوري أبطال أوروبا-
انتقل الى: