Sport News
قم بالتسجــيـــل في المنتدى ... وتابع اخر الأخبار ♥️

Sport News

جمـــيـــع الأخبار الرياضية
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
<

شاطر | 
 

 تقرير خاص | أفضل «1٠ صفقات» أجراها فيرجسون

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Majdy Dawood
المدير العام
المدير العام
avatar

الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 174

العمر : 20

مُساهمةموضوع: تقرير خاص | أفضل «1٠ صفقات» أجراها فيرجسون   الجمعة مايو 10, 2013 6:51 am






1. الصاروخ الملتهب

عام 2003 - 13 مليون إسترليني

هي الصفقة الأبرز لشيخ المدربين، وربما الاكتشاف الأفضل في كرة القدم، حيث نال وقتها فيرجسون انتقادات شديدة من جانب الصحافة الإنجليزية لقيامه بدفع 13 مليون جنيه إسترليني لاحضار اليافع البرتغالي الذي كان يبلغ وقتها 18 عامًا ليحل محل ديفيد بيكهام.

راهن الجميع على وأد موهبة رونالدو قبل أن تولد بسبب "أنانيته وسلوكياته"، لكن هنا برز عمل فيرجسون الرائع في تطوير اللاعب وتقديم اسمًا لامعًا في كرة القدم، حيث فاز في عام 2008 بجائزة أفضل لاعب في العالم لأول مرة في كرة القدم الإنجليزية منذ 40 عامًا بعد أخر تتويج لجورج بيست سنة 1968.

ومع اليونايتد حقق رونالدو 3 ألقاب للدوري الإنجليزي الممتاز، بجانب لقب دوري أبطال أوروبا عام 2008، وفي موسم 2007/2008 نجح في تسجيل 42 هدفًا جعله الهداف الأعظم وحطم به الأرقام القياسية، قبل أن يُقرر فيرجسون بيع "جوهرته" التي ظل يُزيد في بريقها على مدار هذه السنوات في عام 2009 لريال مدريد مقابل 80 مليون مليون جنيه إسترليني كأغلى لاعب في العالم حتى هذه اللحظة، لتتأكد "النظرة الثاقبة" للسير.




2. الفهد الأسود

عام 1995 - 7 مليون إسترليني

ماكينة الأهداف ومرعب الحراس، أحد أفضل المهاجمين في تاريخ الكرة الإنجليزية، وتعاقد معه فيرجسون من نيوكاسل يونايتد في عام 1995 في صفقة هزت الأوساط الرياضية الإنجليزية في ذلك الوقت مقابل 7 مليون جنيه إسترليني بالاضافة لتقديم كيث جليبسي لنيوكاسل، حيث أصبح بذلك أغلى لاعب بريطاني.

ودافع أندي كول عن ألوان اليونايتد 6 مواسم سجل خلالها 93 هدفًا في 195 مباراة لعبها مع النادي، وكان جزءً من الجيل الذهبي الفائز بالثلاثية التاريخية عام 1999، لكن اسمه ارتبط بقوة بشريكه داويت يورك في خط هجوم الفريق واللذان أصبحا أفضل ثنائي هجومي في تاريخ النادي، وربما الثنائي الأشهر في الساحرة المستديرة بفضل الانسجام الرائع بينهما وأهدافهما الغزيرة.

كول هو أول لاعب يُسجل خمسة أهداف في مباراة واحدة في الدوري الإنجليزي الممتاز، جاء ذلك في شباك إبسويتش تاون التي فاز بها اليونايتد بتسعة أهداف دون رد على ملعب الأولد ترافورد في موسمه الأول مع النادي.




3. قاهر نيستا

عام 2002 - 30 مليون إسترليني

يعد ريو فرديناند الصفقات القليلة التي دفع فيها فيرجسون المال الكثير، لكن من يعرف المدرب الإسكلتندي يعلم أنه لن يدفع مثل هذا المبلغ في لاعب إلا إذا كان سوف يؤتي بثماره على المدى الطويل. فبعد فترة طويلة قضاها في البحث عن قلب دفاع صلب يدعم به فريقه، تحرك ودفع 30 مليون إسترليني لضمه من ليدز يونايتد كأغلى مدافع في العالم في ذلك الوقت.

ورغم أن بداية فرديناند مع اليونايتد لم تكن "مثالية" واتضح ذلك بعد الأداء الباهت الذي قدمه أمام ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا وعندما تعرض اليونايتد للهزيمة أمام فريقه السابق ليدز ليونايتد على ملعب الأخير، قبل أن تأتي الضربة الكبرى في عام 2003 عندما تعرض للإيقاف ثمانية أشهر بسبب غيابه عن اختبار كشف المنشطات.

لكن فيرجسون وقف بجانب اللاعب ومنذ ذلك الحين وحتى وقتنا الحالي كان الدولي الإنجليزي السابق جزءً أساسيًا من نجاحات اليونايتد وإنجازات فيرجسون، وصمام الآمان للفريق، ولا يخف على أحد ما قدمه اللاعب في الموسم الحالي من مستويات رائعة ساهمت في عودة لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لأحضان اليونايتد، ليُثبت موسمًا بعد الآخر أنه أفضل مدافعي العالم.




4. حامي الديار


عام 1991 - 750 ألف جنه إسترليني

لم يكن الحارس الدنماركي بالاسم اللامع قبل انتقاله لملعب "الأولد ترافورد" قادمًا من بروندبي ورغم أن تكلفته كانت أقل من مليون جنيه إسترليني لكن فيرجسون وصف هذه الصفقة بأنها "صفقة القرن"، وأترك لكم تخيل كم السخرية التي نالت من فيرجسون في ذلك الوقت.

غير أنه أثبت مجددًا خطأ منتقديه، إذ ولد بين عرين اليونايتد حارسًا عملاقًا وواحد من أفضل حراس العالم على الإطلاق بإنجازات لم يُحققها أي حارس من قبل، ومثل عقدة للمهاجمين بانقاذاته الفريدة من نوعها، حيث كانت تشعر جماهير اليونايتد بالطمأنينة في وجوده بين القائمين.

شارك شمايكل في الثلاثية الشهيرة التي أحرزها اليونايتد 1999، وكان جزءً أساسيًا من نجاحات اليونايتد طوال ثماني سنوات حرس خلالها مرمى الفريق في 292 مباراة.





5. الجنرال

عام 2006 - 7 مليون إسترليني

كان نيمانيا فيديتش كان لاعبًا مغمورًا عندما تعاقد معه أليكس فيرجسون من سبارتاك موسكو الروسي في عام 2006 مقابل 7 مليون جنيه إسترليني، بعد أن كان قاب قوسين أو أدنى من الانتقال لنادي فيورنتينا الإيطالي.

في موسمه الأول مع النادي نجح في الفوز بلقب كأس الرابطة في عام 2006، وفي موسم 2006/2007 كان فيديتش مساهمًا قويًا في عودة لقب الدوري الإنجليزي لأولد ترافورد بعد غياب ثلاث سنوات حيث شارك في 25 مباراة، ثم حقق مع الفريق لقب دوري أبطال أوروبا 2008.

وشكل "الجنرال الصربي" شراكة مع ريو فرديناند في قلب الدفاع أصبحت من أكثر الشراكات البارزة في كرة القدم، ونتيجة اعتماد فيرجسون عليه بشكل أساسي فإن فيديتش يحمل شارة قيادة الفريق الآن، ليتحول من مدافع مغمور إلى صخرة دفاعية لا تُجارى.


6. الكوبرا



عام 2012 - 22 مليون إسترليني

كان التعاقد مع روبين فان بيرسي الصيف الماضي من صفوف آرسنال الانتداب الأبرز لفيرجسون منذ عدة سنوات، في محاولة منه لضخ قوة هجومية لفريقه على أمل عدم تكرار ما حدث الموسم الماضي عندما توج مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي بفارق الأهداف.

وحمل فيرجسون بجانب فان بيرسي قميصه الجديد المزين بالرقم 20 الذي اختاره "بيرسي" تفاؤلاً بالفوز باللقب الـ20 لليونايتد في الدوري الإنجليزي، وقد نجح بالفعل في قيادة النادي لاستعادة لقبه المفضل بتسجيل 25 هدفًا جعلته يتربع على صدارة هدافي البطولة للموسم الثاني على التوالي، تاركًا مدرب السيتي روبرتو مانشيني بحسرته بعد أن فشل في التعاقد معه


7. فان جول



عام 2001 - 19 مليون إسترليني

يُقارن مهاجم مانشستر يونايتد روبين فان بيرسي بمواطنه السابق روود فان نستلروي كون أن الأخير يعتبر من أفضل مهاجمي اليونايتد في تاريخه، منذ أن تعاقد معه فيرجسون مقابل 19 مليون جنيه إسترليني من أيندهوفن في عام 2001، بعد أن شفي اللاعب من إصابة لعينة في ركبته وهو ما أثار تساؤلات حول قيام فيرجسون بالتعاقد معه.

حقق نستلروي نجاحات عظيمة مع اليونايتد وأحرز معه 150 هدفًا في 219 مباراة، كما أنه مازال هدف النادي في المسابقات الأوروبية، وفاز بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي مرة واحدة، وكان مساهمًا بارزًا في فوز اليونايتد بلقب الدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد الإنجليزي وكأس رابطة الأندية المحترفة.


8. الملك




عام 1992 - مليون إسترليني

يرى البعض في الفرنسي إريك كانتونا بأنه الانتداب الذي غير وجه مانشستر يونايتد منذ انضمامه إليه في عام 1992 قادمًا من الغريم ليدز يونايتد مقابل مليون جنيه إسترليني، حيث صنع الأمجاد مع "الشياطين الحمر" لمدة خمس سنوات لن تنساهم جماهير اليونايتد التي أطلقت عليه لقب "الملك".

كانتونا كان مُلهم مانشستر يونايتد، لكن قيامه بالتعدي على أحد جماهير كريستال بالاس على طريقة الكونج فو وإيقافه لفترة طويلة أضر بسمعته بعض الشيء، إلا أنه بقى واحدًا من أساطير اليونايتد الذي فاز معه بـ 4 بطولات للدوري الإنجليزي وبطولتين لكأس إنجلترا.



9. جاسكوين الجديد




عام 2004 - 25 مليون إسترليني

رغم أنه لم يُكمل الثامنة عشر من عمره، إلا أن فيرجسون رأى في واين روني موهبة حقيقية، ولم يتردد كثيرًا في دفع مبلغًا باهظًا في الحصول على خدماته من إيفرتون عام 2004.

انفجرت موهبة "الفتى الذهبي" عندما سجل ثلاثة أهداف (هاتريك) في شباك فنربخشة التركي في دوري أبطال أوروبا في مباراته الأولى مع اليونايتد، وبات منذ هذه اللحطة معشوق جماهير أولد ترافورد.

روني الذي توج بجائزة لاعب الشهر في الدوري الإنجليزي لخمس مرات وهو رقم قياسي يتقاسمه مع ستيفن جيرارد سجل 141 هدفًا توج مع مانشستر يونايتد وتوج بخمسة ألقاب للدوري الإنجليزي الممتاز، بجانب بطولة دوري أبطال أوروبا 2008 وبطولتين لكأس رابطة الأندية.

فيرجسون نجح في التطوير من اللاعب كما فعل مع رونالدو، فنضج تحت قيادته وخلصه من عصبيته، وحسن من سلوكياته بعد أن عُرف بكثرة انذاراته وأفعاله المثيرة للجدل، وخلق منه واحدًا من أفضل مهاجمي العالم على الإطلاق.


10. القاتل البريء



عام 1996 - 1.6 مليون إسترليني

يعتبر اللاعب صاحب "الوجه الطفولي" أفضل هداف احتياطي في كرة القدم على الإطلاق، ولن تنسى جماهير مانشستر يونايتد ما فعله عندما سجل هدف الفوز القاتل في المباراة التاريخية أمام بايرن ميونخ الألماني في نهائي دوري الأبطال 1999 ما ساعد فريقه في الفوز بالثلاثية الشهيرة.

وحظى الهداف النرويجي بشعبية بين الجماهير ولدى فيرجسون الذي جلبه من فريق مولدي النرويجي في عام 1996، حيث سجل 126 هدفًا في 11 عامًا دافع خلالها عن ألوان "الشياطين الحمر".

وعلى الرغم من من وصول عروضًا كثيرة لسولسكاير ليكون أساسيًا بفرق أخرى إلا أنه فضل البقاء كنجم احتياطي في اليونايتد حتى أعلن اعتزاله في عام 2007 بعد فشله في التعافي من إصابة خطيرة في الركبة.

كاتب الموضوع : مجدي داود

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://jamaherelmoustadera.riadah.org
 
تقرير خاص | أفضل «1٠ صفقات» أجراها فيرجسون
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Sport News :: الكرة الاوروبية-
انتقل الى: