Sport News
قم بالتسجــيـــل في المنتدى ... وتابع اخر الأخبار ♥️

Sport News

جمـــيـــع الأخبار الرياضية
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
<

شاطر | 
 

 بلاتيني: بايرن ودورتموند مثال اقتصادي يحتذى به

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Majdy Dawood
المدير العام
المدير العام
avatar

الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 174

العمر : 20

مُساهمةموضوع: بلاتيني: بايرن ودورتموند مثال اقتصادي يحتذى به    الخميس مايو 16, 2013 2:48 pm



اعتبر رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الفرنسي ميشال بلاتيني ان بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند الألمانيين اللذين يتواجهان في 25 الحالي في نهائي دوري أبطال أوروبا، مثال على أن الفرق ليست بحاجة إلى تجاوز قدراتها المالية من أجل تحقيق النجاح.

ورأى بلاتيني أن الفريقين الألمانيين اللذين يحتضنهما ملعب "ويمبلي في 25 الحالي في نهائي المسابقة الأوروبية الأم، يشكلان أمثولة للأندية الأخرى، مضيفا "لست بحاجة لكي تخسر الأموال وتسقط في العجز لكي تتواجد في نهائي دوري أبطال أوروبا. ان تواجد بايرن ودورتموند في النهائي، إثبات يؤكد إن باستطاعتك أن تتمتع بلعبة نظيفة، حميدة وأخلاقية كما يريدها الجميع".

وتابع بلاتيني في حديث لوكالة "فرانس برس" من أمستردام حيث توّج تشلسي الإنكليزي مساء الأربعاء بلقب مسابقة "يوروبا ليغ" على حساب بنفيكا البرتغالي (2-1)، "نعم، طرفا نهائي دوري الأبطال هما مثال يحتذى به، إنهما ليسا في المنطقة الحمراء (أي في منطقة العجز الاقتصادي)، يملكان ملعبين جيدين والأمر انهما يحققان الفوز. إنها صورة جيدة جداً".

وبدأ الاتحاد الأوروبي تطبيق "الشفافية المالية" وقانون "الروح الرياضية المالية" من أجل تحقيق التوازن بين مداخيل الأندية ونفقاتها، والأندية التي تعجز عن الارتقاء إلى مستوى المعايير المالية التي وضعها الاتحاد القارية، مهددة بالعقوبات التي تصل إلى حرمانه من المشاركة أوروبياً.

وكان ملقة الإسباني الذي وصل إلى ربع نهائي النسخة الحالية من مسابقة دوري أبطال أوروبا وفي أول مشاركة له، أبرز ضحايا السياسة الجديدة للاتحاد القاري إذ حرم من المشاركة الأوروبية في المرة المقبلة التي يتأهل فيها إلى إحدى المسابقتين القاريتين وذلك بسبب تخلفه عن دفع مستحقات لاعبيه وديونه على الموعد، علماً بأن الفريق الذي يملكه القطريون استأنف العقوبة أمام محكمة التحكيم الرياضي.

ويسعى بلاتيني إلى رؤية المزيد من العدالة في حسابات الأندية الكبرى، كونه يرى انه "ليس من الضروري ان تكون الألقاب من نصيب الأندية التي تملك أموالاً اكثر من غيرها".

كاتب الموضوع : مجدي داود
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://jamaherelmoustadera.riadah.org
 
بلاتيني: بايرن ودورتموند مثال اقتصادي يحتذى به
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Sport News :: الكرة الاوروبية-
انتقل الى: