Sport News
قم بالتسجــيـــل في المنتدى ... وتابع اخر الأخبار ♥️

Sport News

جمـــيـــع الأخبار الرياضية
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
<

شاطر | 
 

 مفارقة: التاريخ قد يعيد نفسه ويُتوّج دورتموند بالأبطال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Majdy Dawood
المدير العام
المدير العام
avatar

الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 174

العمر : 20

مُساهمةموضوع: مفارقة: التاريخ قد يعيد نفسه ويُتوّج دورتموند بالأبطال   الخميس مايو 23, 2013 7:28 am



التاريخ يجعل دورتموند بطلًا لدوري الأبطال ومُنتصرًا في نهائي ويمبلي!

على الرغم من أن كرة القدم دائمًا لا تعترف بالأرقام والتاريخ بقدر ما تعترف بأرض الواقع والأحداث الجارية فيها، إلا أن الشواهد التاريخية تبقى لها سحرها الخاص لدى عُشاق الساحرة المستديرة ويُقيّم على إثرها أغلب المباريات الكبيرة في العالم.

ومع اقتراب النهائي الألماني الخالص لدوري أبطال أوروبا، المقرر له يوم السبت المقبل على ملعب ويمبلي بإنكلترا بين بوروسيا دورتموند وبايرن ميونخ، تواجدت صدفة غريبة جدًا تُعطي لرجال يورجن كلوب المدير الفني لأسود الفيستيفاليا أفضلية تاريخية قبل خوض "كلاسيكو الأرض" كما يُطلق عليه عُشاق البوندسليجا.

دورتموند الفريق الأصفر والأسود الذي سبق له وأن حصل على بطولة دوري أبطال أوروبا في موسم 1996-97 تماثلت أغلب الأحداث التي ظفر بها بلقبه الوحيد للبطولة الأقوى قاريًا في هذا الموسم، مما يجعل سيباستيان كيل أقرب لرفع الكأس من فيليب لام قائد الكتيبة البافارية بالتاريخ.

مفارقة مهمة للغاية نرصدها لكم في جول.كوم قد تكون ذو طابع خاص لجماهير الفريقين:


1- بوروسيا دورتموند تحصل على لقب البوندسليجا في موسمين متتاليين، حيث ظفر أسود الفيستيفاليا باللقب في موسم 1994-95 وموسم 1995-96، وهو ما يُشبه ما حدث بآخر نسختين للدوري الألماني.
2- الموسم الذي شهد تأهل بوروسيا دورتموند لنهائي دوري الأبطال شهد فشله في الحفاظ على لقبه المحلي، بل تُوج بايرن ميونيخ بلقب البوندزليجا بعد عامين من سيطرة أسود الفيستيفال، وذلك ما حدث هذا الموسم أيضًا.

3- في نفس الموسم الذي تحصل فيه دورتموند على لقب دوري الأبطال وصل هيرتا برلين إلى البوندسليجا وهبط فورتونا دوسلدورف، وهو بالفعل ما حدث في هذا الموسم!.

4- شتوتجارت وصل هو الآخر لنهائي كأس ألمانيا وتحصل على لقب البطولة حينها على حساب كوتبوس، وهو تقريبًا نفس الأمر الذي حدث هذا الموسم من وصول الفريق للنهائي واستعداده لمقابلة البايرن في الأول من يونيو المقبل.

5- لم يتلقَ بوروسيا دورتموند أي هزيمة خلال بطولة دوري الأبطال التي تحصل عليها إلا في مباراة واحدة فقط، وبالمثل هذا الموسم حيث لم ينهزم دورتموند إلا من ريال مدريد في إياب نصف النهائي!.

6- عيّن الاتحاد الأوروبي الحكم الإيطالي نيكولا ريتزولي حكمًا لنهائي ويمبلي، هذا الحكم سبق وأن أدار مبارتين للبايرن انتهيتا بهزيمة العملاق البافاري أمام مانشستر يونايتد 3/2 في الأولد ترافورد وبازل السويسري بهدف نظيف.




الحساب الرسمي و الوحيد لرؤوف خليف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://jamaherelmoustadera.riadah.org
 
مفارقة: التاريخ قد يعيد نفسه ويُتوّج دورتموند بالأبطال
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Sport News :: الكرة الاوروبية-
انتقل الى: